الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية حارة المغنى pdf – ليلى أبو العلا

تحميل رواية حارة المغنى pdf – ليلى أبو العلا

رواية حارة المغنى هي واحده من الروايات التي أحدثت ضحة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولأننا شخصًا فضوليًا قررت أن أبحث عن السبب؟ هل لأن كاتبتها مُثيرة؟ لا نحن لا نتحدث عن ياسمين الخطيب، هل لأن الرواية لكاتب يُير الضجة والبلبلة حولة دائمًا لا لا على الإطلاق كاتبها ليس بوسف زيدان، ولكن بعد أن وصلت للرواية وبدأت القراءة إكتشفت إن السبب الرئيسي لشهرة هذه الرواية هي الرواية نفسها، دون أي عوامل خارجية، وهذا أبرز ما في الأمر، نحن على أعتاب قراءة رواية نجحت بمجهودها، لأنها متميزة.

اقرأ ايضًا : رواية بيوت من تراب pdf 

عن رواية حارة المغنى

رواية حارة المغنى هي رواية سودانية لكاتبة سودانية وهي الأستاذة ليلى أبو العلا التي فازت بجائزة “الطيب الصالح” وهو أديب سوداني كبير جدًا خسر كثيرًا من لم يقرأ له، لارواية على حسب علمي ومعرفتي بالواقع السوداني في الفترة الحالية، لها غسقاطات سياسية كثيرة جدًا، على الرغم من إن الرواية مُنتمية إلى الأدب الكلاسيكي الرائع، ولكن في الحقيقة أنا أُحب كل ما هو سوادني سواء أكان شعب أو بلد، أو حتى أدب، فلا أدرى هل الرواية جيده فعلًا أم إن حُبي للسودان، جعلني اتأثر بالرواية أكثر من اللازم.

اقرأ ايضًا : رواية سيدي صاحب القصر المتعجرف 

ريفيو عن رواية حارة المغنى

حارة المغنى كما قُلت لكم رواية في غاية الروعة، أتمنى من لم يقرأ في الأدب السوداني

من قبل أن يبدأ بها، أو رُبما موسم الهجرة إلى الشمال، وسيجد نفسه غارقًا في بحر السودان الجميل، تقيمي للرواية هو 9.5 من 10 درجات.

بطاقة الرواية

إسم الرواية : حارة المغنى

إسم الكاتبة : ليلى أبو العلا

عام النشر : 2014

للتحميل : أضغط هنا 

عن Ahmed Samir Hassan

كاتب روائي وقاص مصري لدي ثلاثة روايات منشوره إلكترونيًا: " مريم - هذا أنا - ديسمبر " وأعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية

شاهد أيضاً

تحميل رواية صغيرة على الحب pdf – كيندا

رواية صغيرة على الحب هي إحدى الروايات الرومانسية التي أجدثت ضجة كبيرة بسبب روعتها كما …

2 تعليقان

  1. شكرا جزيلا لتوفير الرواية هنا ، مما يشجع على قراءة الادب السوداني خصوصا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.