الرئيسية / روايات عربية / رواية عندما تنحني الجبال pdf – بلو مي

رواية عندما تنحني الجبال pdf – بلو مي

تمهيد : في الحقيقة أنا سعيد لأنني أكتب هذا المقال واانا أشعر بالبرد، وأسمع أغنية من أغانِ ذو الشعر الرمادي هاني عادل، وهذا “المود” هو المُفضل بالنسبة لي، المهم كفاني ثرثرة رواية اليوم هي رواية عندما تنحني الجبال للكاتبة الرائعة صاحبة الإسم المستعار، بلو مي “نسيت أن أقول إنني أعشق اللون الأزرق” حسنًا أعتذر، لن أُثرثر مرةً أخرى، لنبدأ حديثنا عن الرواية إذًا.

عن رواية عندما تنحني الجبال

رواية عندما تنتحني الجبال هي رواية مكونة من تسع وعشرون جزءًا تم نشرهم على موقع التواصل الإجتماعي وتباد، وحققت الرواية نجاحًا لا يستهان به على الإطلاق، ويكفي أن أقول إن الرواية اليوم تتصدر قائمة “جوجل تريند” وهي أكثر رواية يبحث عنها العرب في العالم، متفوقة على ديستوفيسكي، وفيكتو هوجو وأحمد خالد توفيق، رُبما لن تتحمل الصدمة القادمة، نعم يا صديقي الرواية تفوقت حتى على رواياتي أنا! وهذا لا يَدُل سوى على إنك ستقرأ رواية مميزة اليوم تُسمى عِندما تنحني الجبال.

تقيم رواية عندما تنحني الجبال

ها هو هاني عادل يقول : – في حد نسي شطر ويقهق الجمهور سعادةً، لنعود إلى الرواية إذًا ولن أقاطع حديثنا مرةً أخرى، ما المميز في رواية عِندما تنحني الجِبال؟ هل هي اللغة بالتأكيد هي ممتازة، هل السرد جيد؟ نعم هو مميز أيضًا؟ هل الحوارات مميزة كباقي الرواية؟ لا الحوارات جيدة، نعم ليست مثل حوارات أحمد خالد توفيق أو يوسف زيدان، لكنها جيدة، لكن العيب الوحيد في الرواية إنها كُتبت بنبرة أنثوية بحتة، كتبتها الكاتبة بمشاعرها وليس بقلمها وهذا يضع تأثيرًا سلبيًا دائمًا عن الشخصيات التي تُخالف بطلة الرواية دائمًا أو بطلها في الرواية، تقيمي النهائي للرواية هو 4 من أصل 5 نجوم.

الرواية

إسم الرواية : عندما تنحني الجبال

إسم الكاتبة : بلو مي

دار النشر : نشر إلكتروني

للتحميل : أضغط هنا

عن Ahmed Samir Hassan

كاتب روائي وقاص مصري لدي ثلاثة روايات منشوره إلكترونيًا: " مريم - هذا أنا - ديسمبر " وأعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية

شاهد أيضاً

تحميل رواية صغيرة على الحب pdf – كيندا

رواية صغيرة على الحب هي إحدى الروايات الرومانسية التي أجدثت ضجة كبيرة بسبب روعتها كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.