الرئيسية / كتب عربية / تحميل كتاب عزيزي فلان pdf – أنيس منصور

تحميل كتاب عزيزي فلان pdf – أنيس منصور

مُلخص : دائمًا ما كنت أذهب إلى متجر الكتب “الورقية” وأنا لا أعرف ماذا أشتري أو لمن، أذهب فقط لأنني أريد إقتناء شراء جديد، وكانت هُناك قاعدة دائمًا، وهي عندما أجد كِتاب لـ أنيس منصور يجب إقتناءه فورًا، وهذا ما حدث مع كتاب عزيزي فلان أيضًا التي وجدته صدفة بعد أكثر من أربعون سنة على صدوره، وقرأءته بعد كل هذه المُدة، وأعجبني وهذا ليس غريبًا، بل مُنتهى العادي عِندما يكون كاتبه هو الفيلسوف أنيس منصور.

عن كتاب عزيزي فلان 

كِتاب عزيزي فلان هو كتاب مكون من مجموعة قصصية وعلى غلافه تظهر جُملة “عزيزي فلان وقصص أخرى” في الحقيقة لا أعرف ما العجيب في الأمر، هذا الرجل كُل ما يكتبه يروق لي، أستمتع بكتبة العلمية بقدر إستمتاعي بروايته، مميز جدًا في طريقة كتابة! لكن حتى لا يطول الحديث عنه لأنه له فقرة عن الكاتب، سنتحدث عن الآن عن الكِتاب الذي دَخلت أنت إلى هُنا لتحميله، وهو كتاب عزيزي فلان الذي صدر في عام 1972 عن دار الشروق للنشر والتوزيع ويتحدث الكتاب عن حياة البشر بشكل عام وعن مجموعة من المُشكلات الإجتماعية التي تواجه أي شخص في حياته، مجموعة من الإضطرابات العاطفية والمهنية وحتى على مستوى العائلة، كِتاب يُمثل الواقعية الكاملة ولكن على ورق.

عن الكاتب أنيس منصور – مؤلف كتاب عزيزي فلان

أنيس منصور
الكاتب أنيس منصور

أنيس منصور هو كاتب روائي و صحفي مصري بالإضافة إلى كونه فيلوسف كبير واحد من علامات الأدب المصري كتب في كُل المجالات تقريبًا الرواية والقصة والمسرحية وكتب الكتب العلمية وكُتب الرعب، وحتى الكُتب التي تتحدث عن الظواهر الغريبة مِثل ” الذين هبطوا من السماء، والذين عادوا إلى السماء” هو كاتب روائي يتفوق على نفسه في كل كتاب أو رواية ستشعر وكإنك تستمع بالقراءة للمرة الأولى وأنت تقرأ له، وهذا الجدول يوضح لك مجموعة من أبرز ما كتب أنيس منصور.

حول العالم في 200 يوم  تم نشره في عام 1975
أرواح وأشباح تم نشره في عام 1972
الذين هبطوا من السماء تم نشره في عام 1971
الذين عادوا إلى السماءتم نشره في عام 1977
إلا فاطمةتم نشره في عام 1994
جسمك لا يكذب تم نشره في عام 1989

وهذا لقاء مع الكاتب أنيس منصور يتحدث فيه عن نفسه وعن حياته وعن رحلته في عالم الأدب.

الكتاب

عزيزي فلان
كتاب عزيزي فلان

إسم الكتاب : كتاب عزيزي فلان

إسم الكاتب : أنيس منصور

دار النشر : دار نهضة مصر للنشر والتوزيع

عام النشر : 1972

للتحميل : أضغط هنا 

عن Ahmed Samir Hassan

كاتب روائي وقاص مصري لدي ثلاثة روايات منشوره إلكترونيًا: " مريم - هذا أنا - ديسمبر " وأعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية

شاهد أيضاً

حور

تحميل كتاب حور pdf – إيمان رجب سعد

مُلخص : كتاب حور للكاتبة المصرية إيمان رجب سعد هو كتاب القصص القصيرة الذي صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.