الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية هيامي pdf – سندس مالك

تحميل رواية هيامي pdf – سندس مالك

مُلخص : رواية هيامي هي رواية سودانية وجدتها بالصدفه وأنا أرى الروايات الأكثر بحثًا في محرك البحث جوجل وفي الحقيقة إنني عندما رأيت إنها رواية سودانية قمت مباشرةً بقراءتها خاصة وإنني لم أقرأ رواية باللهجة السودانية من قبل وهذا ما وجدته في الرواية، الرواية بالفعل باللهجة السودانية وليست بالعربية الفصحى، إذًا فهذا يوم سعدي. 

عن رواية هيامي

في الحقيقة لم اقرأ روايات سودانية كثيرة فهذه هي ثاني رواية سودانية أقرأ عنها، بعد الرائعة “موسم الهجرة إلى الشمال” للكاتب المُبدع الطيب الصالح رحمه الله، لكن رواية موسم الهجرة إلى الشمال كانت باللغة العربية الفصحى، وبهذا تكون رواية هيامي هي الرواية الأولى التي أقرأها باللهجة السودانية في حياتي، وهُنا بدأت أستعد لبحر من الكلمات التي لن أفهمها، ولكن هذا لم يحدث على الأطلاق، فاللغة كانت سهلة وسلسلة جدًا! 

قصة رواية هيامي

رواية هيامي تبدأ قصتها في عام 2013 مع بطلة القصة والتي سُميت على إسمها “هيام” الفتاة المُدلله لدى عائلتها، التي تخرج للعالم هذه المره وتقف في وجه العالم وتتعرض لأحداث كثيره، ستعيشها معها وتتعرف عليها في أحداث الرواية.

تقيمي لرواية هيامي

الرواية رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، شعرت بخفة ظل الكاتبة وأنا اقرأ، أشعر وإن بها رائحة من أديبنا المصري الرائع “د. أحمد خالد توفيق” وهُنا أقصد بطريقته الساخرة في الكتابة للأحداث الجاده، ولا أقصد طريقة الكتابة نفسها، أسعدتني اللهجة جدًا على الرغم من إنني دائمًا ما أفضل القراءة بالفصحى، وأفضل ما في الرواية هي الحوارات المميزة جدًا، وأسوأ ما فيها هي كثرة الحوارات أيضًا على حساب السرد، ولهذا الرواية تستحق من وجهة نظري 4 نجوم من أصل 5 نجوم والنجمة الناقصة بسبب قلة السرد.

عن الرواية

هيامي
رواية هيامي

إسم الرواية : هيامي

إسم الكاتبة : سندس مالك 

دار النشر : نشر الكتروني

للتحميل : أضغط هنا 

عن Ahmed Samir Hassan

كاتب روائي وقاص مصري لدي ثلاثة روايات منشوره إلكترونيًا: " مريم - هذا أنا - ديسمبر " وأعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية

شاهد أيضاً

تحميل رواية صغيرة على الحب pdf – كيندا

رواية صغيرة على الحب هي إحدى الروايات الرومانسية التي أجدثت ضجة كبيرة بسبب روعتها كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.