الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية حضرة المحترم pdf – نجيب محفوظ

تحميل رواية حضرة المحترم pdf – نجيب محفوظ

مُلخص : في الحقيقة أكون في غاية التوتر عندما أضطر إلى كتابة مقال عن رواية للكُتاب الكِبار، ولكن يكون هذا التوتر مضاعفًا عندما يكون هذا الأديب الكبير هو نجيب محفوظ، وروايته التي سأتحدث عنها هي واحدة من أفضل ما كتب وهي رواية حضرة المحترم ، الرواية التي صدرت في عام 1977 عن دار الشروق للنشر والتوزيع والترجمة.

عن الكاتب نجيب محفوظ – مؤلف رواية حضرة المحترم 

نجيب محفوظ ومَن مِنا لا يعرفه هو أديب نوبل الكاتب المصري الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل وأول كاتب عربي يحصل عليها، هو الرجل الذي أتى له الكاتب الكبير البرازيلي باولو كويلو وأنحنى أمامه ليقول، مَن لم يقرأ لنجيب محفوظ حتى الآن، لم يقرأ روايات قط، هو كاتب الثلاثة التاريخية روايات بين القصرين وقصر الشوق وأولاد حارتنا، وأفراح القبة والكثير والكثير من الأعمال الخالدة التي لن يتوقف التاريخ عن ذكرها يومًا، ولد نجيب محفوظ في القاهرة في عام 1911 وتوفي في عام 2006 في محافظة الجيزة، وفي خلال هذه الفترة أخذ أعرف جائزة

الروائي نجيب محفوظ
الكاتب نجيب محفوظ

في العالم “جائزة نوبل” بالإضافة إلى عددًا كبيرًا جدًا من الجوائز التي حصل عليها في مصر وفي الوطن العربي، وترك لنا عددًا كبيرًا من الروايات والقصص أهمها: 

وغيرها الكثير والكثير من الروايات التي لن ننتهي اليوم إذا ذكرناها كلها، ولكننا ذكرنا أقربها إلى قلوب جمهور الرواية العربية، ويمكنك معرفة المزيد عن الكاتب الراحل نجيب محفوظ عبر هذا الفيديو.

عن رواية حضرة المحترم

أما فيما يخص رواية حضرة المحترم فهي واحدة من الروايات المصرية التي تحولت إلى السينما والسرح والإذاعة معًا، تحولت غلى مسلسل إذاعي على يد الفنان الرائع عزت العلايلي وتحولت إلى السينما على يد الفنان الكبير أشف عبدالباقي وكلاهما جسد شخصية بطل الرواية “أ. عثمان بيومي” الرجل الطموح الذي يسعى لأن يشغل منصب المُدير من يومه الاول في العمل، مرورًا بكل ضغوطات الحياة التي تضرب الرجال والشباب في هذا الزمن في مصر، وفي الوطن العربي بأكمله، فهل سيستطيع عثمان بيومي تحقيق هدفه؟ أم إن تحقيق الاهداف هي أسطورة من أساطير الأوليين ولا يحَدُث الآن إلا في الأحلام؟ هذا ما ستعرفه إذا قرأت الرواية.

حضرة المحترم
رواية حضرة المحترم

الرواية

إسم الرواية : حضرة المحترم

إسم الكاتب : نجيب محفوظ

دار النشر : 1977

دار النشر : الشروق للنشر والتوزيع

للتحميل : أضغط هنا 

عن Ahmed Samir Hassan

كاتب روائي وقاص مصري لدي ثلاثة روايات منشوره إلكترونيًا: " مريم - هذا أنا - ديسمبر " وأعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية

شاهد أيضاً

تحميل رواية صغيرة على الحب pdf – كيندا

رواية صغيرة على الحب هي إحدى الروايات الرومانسية التي أجدثت ضجة كبيرة بسبب روعتها كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.