maxresdefault - أشياء يجب معرفتها عن ترجمة الوثائق القانونية

أشياء يجب معرفتها عن ترجمة الوثائق القانونية

لطلب الروايات ومناقشتها إنضم لنا على الفيس بوك : من هنا 

أشياء يجب معرفتها عن ترجمة الوثائق القانونية

ترجمة الوثائق القانونية هي مهمة مكثفة جدا. لا يمكنك تحمل تكاليف العمل مع مترجم مستقل لمثل هذا العمل المعقد. وذلك لأن الوثيقة القانونية المترجمة يجب أن تمر من خلال مرحلة التدقيق، وإعادة فحص والكمال والوقوف في محكمة القانون، وهذه هي العوامل التي لا يمكن أن يحققها لك العديد من المستقلين. لذلك، وفي حين أنك قد تكون قادر على العمل بالقطعة مع مترجم مستقل بتكلفة أقل، إلا أنه ليس هناك ما يضمن أنه سوف يحقق الانتاج المثالي.

ترجمة الوثائق القانونية مثل ترجمة السجل التجاري هي مهمة صعبة للغاية. وتقوم كل دولة بصياغة قانونها على أساس ثقافتها وعوامل محلية أخرى. ترجمة الوثائق القانونية تحتاج إلى إتقان اللغة والقوانين وما تعنيه هذه القوانين. العمل مع خدمات الترجمة العادية أو المترجمين الغير قانونيين سوف يأتيك بناتج غير دقيقة، والتي يمكن أن تضر عملك وسمعتك. لذلك يجب عليك التعامل دائمًا مع المترجمين الأصليين الذين على دراية جيدة بالقوانين، ومكاتب الترجمة التي تقوم بالتعامل مع المهنيين الذين هم من ذوي الخبرة في هذا المجال.

قد تعتقد أن الوثائق القانونية المترجمة مطلوبة فقط في المحاكم وأن الأرقام المطلوبة قد لا تكون كبيرة. ومع ذلك، يجب أن تعرف أن العالم يتحول بسرعة إلى مكان أصغر وحتى الشركات الكبيرة تقوم بإنشاء مكاتب في جميع أنحاء العالم. فالناس يهاجرون ويتزوجون في ثقافات مختلفة وينشئون عائلات في أجزاء مختلفة من العالم. وبشكل دائم، تنشأ المشاكل القانونية في حياة رجال الأعمال والفرد، ولهذا السبب تعتبر الترجمة القانونية مُهمة جدًا.

يجب أن نلاحظ أنه إذا كنت تريد أن تكون وثيقتك المترجمة صالحة في أرض أجنبية، فإنه يجب أن تكون معتمدة من قبل “مترجم محلف”. والمترجم المحلف هو الذي تم تمكينه من قبل بلده لتنفيذ وثيقة مترجمة وقد حلف اليمين الدستوري الذي يقسم فيه أن هذه الوثائق تم ترجمتها بشكل دقيق حتى تكون صالحة قانونيا في بلد المترجم. لاحظ أن هذا يختلف عن الترجمة معتمدة – فالترجمة المعتمدة تشير إلى الوثيقة التي يترجمها مترجم محترف معتمد من قبل الدولة أو الحكومة. وقد لا تكون الوثيقة المعتمدة صالحة قانونيا في الأرض الأجنبية.

للحصول على نسخة ورقية من الرواية مجانًا : أضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.