تحميل رواية الشحاذ pdf – نجيب محفوظ

مُلخص عن الرواية 

رواية فلسفية للكاتب الكبير، و الكاتب العربي الوحيد الحاصل على جائزة نوبل الأديب ” نجيب محفوظ ” عندما يأخذك ” نجيب محفوظ ” إلى عالمه و يعبث داخل عقلك بفلسفته الخاصة! هنا فقط تُدرك كم هو كبير، عندما تُنهي الرواية و أنت مُقتنع تمامًا بأفكاره، و أنت مؤمن تمامًا بما يقول، هنا يأتي دور الفيلسوف، و عندما يترك بداخلك أحساس ما، لا يتغير كُلما سمعت إسم الرواية حتى بعد مرور الزمن، هنا فقط يأتي دور الكاتب، و يجب ان تعلم جيدًا إننا لا نتحدث عن إي كاتب، بل أنه ” نجيب محفوظ ” 

عن الكاتب ” نجيب محفوظ ” 

أشعر برهبه ما عندما أكتب عن الكبير ” نجيب محفوظ ” فهل كلماتي عادلة و انا أكتب عن هذا الرجل!، هل سأكون عادلًا و انا أقول على من أتي و انحنى أمامه ” باولو كويلو ” أحترامًا له ” الكاتب الكبير فقط ” 
الأديب العربي الوحيد الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، و الكاتب الأشهر في الوطن العربي، من قال عليه العراب د. أحمد خالد توفيق أنه لم يحصل على ما يستحقه حتى الآن، و أنه أفضل من جابريال غارسيا ماركيز! 
لن أحكِ الكثير عنه، لأنكم بالتأكيد لا تحتاجون إلى ان تعرفونه مني! 
لكني سأرشح لكم بعضًا من مؤلفاته

عن رواية ” الشحاذ ” 

رواية الشحاذ هي إحدى روائع الكاتب المصري الكبير ” نجيب محفوظ ” كتبها قبل حصولة على جائزة نوبل، تصور الرواية التدهور الأقتصادي الكبير الذي وقع في مصر، في وقت كتابته للرواية، و يصور الفوارق الاقتصاديه و الدينيه بين فئات المُجتمع، و يوضع كيف لرجل، ذات شأن في الدولة، أن ينحدر به الحال، حتى يُصبح شحاذ! الرواية تحمل رؤية و أبعاد فلسفية كبيرة، الموقع ليس مكانًا لمناقشتها بالتأكيد، فمثل هذه الأشياء تُخلق للأستمتاع فقط! 

عن الرواية – التحميل 

تحميل رواية الشحاذ، رواية الشحاذ نجيب محفوظ، رواية الشحات نجيب محفوظ، رواية جائزة نوبل نجيب محفوظ، أفضل رواية لنجيب محفوظ
تحميل رواية الشحاذ pdf – نجيب محفوظ 
أسم الرواية : الشحاذ 
أسم الكاتب : نجيب محفوظ 
دار النشر : الشروق 
للتحميل : أضغط هنا 
هذا المقال تم نقله من موقع المكتبة إعرف القصة قبل ما تحمل : http://www.al-maktba.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.